رياضة

رياضة المملكة

بقي السائق الفرنسي استيفان بترانسل على رأس الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات. حيث اضطر إلى التعامل مع صعوبة المراحل إضافة إلى الضغط الذي مارسه القطري ناصر العطية ، حيث يشدد الخناق على الفرنسيين.

واصل السائق الفرنسي تقدمه في رالي دكار 2021 ، الذي يقام حاليًا في المملكة العربية السعودية ، يوم الخميس ، في نهاية المرحلة الخامسة التي فازت بها الجنوب أفريقية جينيل دي فيلييه.

قال استيفان: “كانت مرحلة داكار حقًا مرحلة صعبة للغاية من حيث الملاحة ، ولم تكن سهلة في الكثبان الرملية ، وبعض المناطق الصخرية والممرات ذات الصخور الكبيرة جدًا ، وليس من الممتع القيادة عليها. في النهاية ، لم يكن المنظر جميلاً ولم يكن السير فيه ، “ومع ذلك ، فهي مرحلة خاصة ، مرحلة خاصة حقًا ، كما هو معتاد في رالي دكار. “

واحتل بترانسيل المركز الثالث في مرحلة 456 كلم من الرياض إلى القيصومة ، بينما جاء أقرب مطارده القطري ناصر العطية في المركز الرابع مع تويوتا.

يتقدم بترانسيل الآن ست دقائق و 11 ثانية على العطية ، بطل رالي داكار ثلاث مرات.

واحتفظ الإسباني كارلوس ساينز ، حامل اللقب وزميله في فريق MINI بيترهانسل ، بالمركز الثالث في الترتيب العام ، لكنه تأخر عن المتصدر بفارق 48 دقيقة بعد أن احتل المركز التاسع في المرحلة.

قال دي فيلييه ، سائق تويوتا الذي فاز برالي داكار مع فولكسفاغن في 2009 عندما أقيم السباق في أمريكا الجنوبية: “منذ البداية ، لم تسر الأمور في مصلحتنا ، لكن الأمور بدت اليوم أكثر سلاسة”. كانت آخر 120 كيلومترًا في الكثبان الرملية صعبة للغاية.

جاء مواطنه وزميله في الفريق براين باراجواناث في المركز الثاني في المرحلة.

وفي فئة الدراجات النارية ، فاز الأرجنتيني كيفين بينابيدز بمرحلة الصدارة في الترتيب العام رغم سقوطه عن الدراجة والاشتباه في إصابته بكسر في الأنف.

أنهى متسابق هوندا المرحلة ، متقدما بثماني دقائق على الزعيم الفرنسي السابق كزافييه دي سولتري ، ليتصدر الترتيب العام بدقيقتين و 31 ثانية على أقرب ملاحديه.

السابق
ميز بين موقف المشركين فى كل من الحالتين التاليتين اذا ركبوا فى الفلك تفسير اول متوسط؟
التالي
تفسير الأحلام _ تفسير حلم حلمت اني اقرا قران

اترك تعليقاً