القاسم يوجه رسالة قوية ل“نظام بشار” بعد هجومه على زيارة ترامب للسعودية..وماذا عن إلهام شاهين؟!

شبكة أخبارك الإخبارية – انتقد اﻹعلامي السوري “فيصل القاسم” هجوم نظام بشار على المملكة العربية السعودية بعد زيارة الرئيس الأمريكي “ترامب” وحفاوة الإستقبال المعد له.

ورد القاسم بقوة على ذلك الهجوم ووجه رسالة إستهزاء ونقد للنظام وقال عبر صفحته على الفيس بوك “إن النظام هاجم احتفاء واهتمام السعودية بزيارة ترامب.. ماذا عن الزيطة والزمبليطة التي أقامها الإعلام السوري لزيارة إلهام شاهين لدمشق؟.”

كما أضاف الإعلامي السوري: “لم تبق قناة أو صحيفة أو مسؤول سوري كبير أو صغير، إلا وتأهب لاستقبال إلهام شاهين استقبال الفاتحين”.

وأكمل حديثه قائلًا: “فما بالكم لو زاركم طباخ السفارة الأمريكية في دمشق؟!.. أنا واثق أنكم ستعلنون التعبئة العامة لاستقباله”.

رئيس تحرير السياسة الكويتية لـــ(السيسي): إعقلها وافرش السجاد الأحمر!!

شبكة أخبارك الإخبارية – قام رئيس تحرير جريدة (السياسة الكويتية) وهو الكاتب الكويتي “أحمد الجار الله”، بتوجيه بعض الرسائل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الكاتب “جار الله” من خلال التغريدات الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، أن الجنيه قد إستقر وأن الحكومة المصرية قامت بتوفير الكثير من مليارات الجنيهات التي كانت تدعم فيها سعر الجنيه المصري، وكثرة زيادة الدولار في البنوك وزيادة الاحتياطي أيضاً.

وأضاف أن يجب على مصر أن تسرع في إصدار قانون يخص الاستثمار بعد أن تم إستقرار الجنيه، ويجب أيضاً على رئيس مصر أن يقوم بتنفيذ ذلك القانون من تعكير صفوه من المتمصلحين هناك من يعيقه.

وتابع “جار الله” أن إستقرار الجنيه يعني تواجد الكثير من المستثمرين ولكن بدون قانون للإستثمار يعطي لهم الكثير من المزايا، قائلاً” إفرشوا السجاد الاحمر للمستثمر محلي أو اجنبي”.

ونصح “جار الله” الرئيس السيسي قائلاً له أن الأرض بدون وجود مشاريع عليها فهي تراب، وتكون غير صالحة وأن مصر بلد واعد يجب أن يتمتع أهلها باستثماراتها.

وواصل حديثه مخبراً الرئيس السيسي، أنه أتى لحكم مصر بالتصويت وبرقم خيالي ونسبة عالية جداً وأن الذي ينفع مصر هي وأهلها هي تلك القرارات قائلاً له “إعقلها وإتكل”.

وأختتم رئيس تحرير جريدة”السياسة الكويتية” تغريداته بأن كثرة الإشاعات التي تصدر من خصومه وخصوم مصر ستعمل على إعاقته كرئيس جمهورية وأيضاً ستعيق نهضة مصر، ولن يكونوا راضيين عنك فى الخطأ أو الصواب، وهم معروفين الأخوان وغيرهم ممن يريدوا تدمير مصر.

فيديو: 3 سودانيين يعرضون على كفيف الزواج من بناتهم.. والعريفي يتكفل بالمهر

شبكة أخبارك الإخبارية – قام الشيخ محمد العريفي من خلال حسابه الشخصي على تويتر بنشر مقطع فيديو لإحدى محاضراته بالسودان أمس، فقد شهد 3 مواطنين سودانيين يعرضون على شاب كفيف قد تحدث خلال المحاضرة أن يتزوج من إحدى بناتهم، من بعد أن قام العريفي بالإعلان أنه متكفل بالمهر ومصاريف سنة من بعد الزواج.

فقد كان الشيخ العريفي يقوم بإلقاء محاضرة بأحد المؤتمرات الجماهيرية في دولة السودان، وقتها وقف رجل شاب وهو كفيف كي يجري مداخلة، وتحدث عن واحد من أقرانه الذي قد تزوج أخيراً وصرح بإنه قد فرح لزواجه جدا، فدعى له الشيخ العريفي أن يرزقه الله بزوجة صالحة، من قبل أن يعرض عليه أن يبحث له عن زوجة من الحاضرات كي يفرح بزواجه هو الآخر.

وبعد تفكير وافق الشاب على عرض الشيخ العريفي، فطلب العريفي من الحضور أن من عنده إبنة أو أخت أو يعرف أي فتاة تريد الزواج وتتناسب مع الشاب الكفيف ويُدعى عطية الله القيام فليعرضها على الشاب، فوقف 3 من الحاضرين يعرضون عليه 3 فتيات ، واحداه منهن في الـ35 من عمرها وعندها ولدان، والثانية كانت صبية في الـ17 من عمرها، والثالثة كانت فتاة في الـ32 من عمرها.

بدوره، تردد عطية في قبول أيٍّ من هذه الزيجات، ولكن أبدى في الأخير موافقته في حال قبِلت أيّ منهن الزواج منه.

عاااجل.. مصدر سوري: بشار الأسد يلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى

بشار الأسد يلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى

شبكة أخبارك الإخبارية – تضاربت الأقاويل والأنباء حول حقيقة تعرض الرئيس السوري بشار الأسد لوعكة صحية شديدة وأنه تم نقله إلى المستشفى، وجاءت بعض المعلومات الصحافية الفرنسية أنه من المحتمل أن يكون تعرض للإعتداء من قبل الحارس الشخصي له وقام بإطلاق النار عليه.

وصرح المصدر السوري لصحيفة المستقبل، أن جميع المعلومات موثوق منها، وأن دمشق تؤكد أن الرئيس السوري قد تعرض لجلطة دماغية وتم نقله إلى مستشفى “الشامي”  ليتم علاجه في وجود حراسة أمنيه مكثفة.

وأوردت صحيفة “لوبون الفرنسية” بعض المعلومات التي تحتمل أن الأسد قتل وهذا إحتمال كبير، مع كثرة الإشاعات حول تعرضه لمحاولة إغتيال على يد الحارس الشخصي الخاص به، وهذا يوم السبت الماضي.

وأضافت أن الإيراني المدعو مهدي اليعقوبي وهو من أحد الحراس المسؤولين عن حماية بشار الأسد، قد قام بإطلاق النار عليه وعلى الفور تم نقل الأسد إلى المستشفى في دمشق، وهو الأن في حالة خطيرة.

وذكرت الصحيفة أنه يوجد الكثير من المصادر التي تردد إخباراً قوية عن الأسد، وأنه من المحتمل أن يكون قد توفى بالفعل، ولكن سيستغرق الإعلان عن خبر وفاته أياماً، لكي يقوم النظام السوري بالأستعداد لهذا الخبر ويرتب أوراقه ليؤكد مقتل الأسد أو تعرضه للإصابة.

بالفيديو : راكب يعتدي بالضرب على مضيفة طائرة “الشرق الأوسط” .. والهبوط اضطرارياً لتدخل الأمن!

شبكة أخبارك الإخبارية ـــ إنتشرمقطع فيديو بين مستخدمي المواقع الإلكترونية يظهرفيه أحد ركاب الطائرة التابعة لطيران الشرق الأوسط أثناء إشتباكه مع إحدى المضيفات،بالإضافة إلى إعتدائه عليها بالضرب.

وتدخل أحد الركاب الأخرين لكي يدافع عن المضيفة،مما دفع باقى الركاب إلى التشابك مع بعضهم البعض.

وتمكنت القوات الخاصة بالأمن التركي من إلقاء القبض على الراكب الذى أحدث ذلك الشغب،وإستكملت الرحلة مسيرتها بعد ذلك.
الجدير بالذكر أن الطائرة غيرت الإتجاه من بيروت إلى لندن،وإضطرت أن تهبط إضطراريا بمطار أتاتورك فى إسطنبول التركية،وذلك بعد إنتهاء الإشتباك الذى حدث بين المضيفة والراكب.

https://www.youtube.com/watch?v=6ytKshfsSik

وزير الخارجية المصرية: علاقتنا مع السعودية قائمة على الاحترام وسياستنا في سوريا لم تتغير

شبكة أخبارك الإخبارية ـــ أعلن “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية أن العلاقات المصرية السعودية قائمة على الإحترام المتبادل بين البلدين،وذلك يندرج فى حيز التشاوروالمعاونة بينهم.

وأكد “شكري”خلال إحدى لقاءته الصحفية أن موقف جمهورية مصر العربية إتجاه سوريا ثابتا ولن يتغير،مشيرا إلى أن هناك مباحثات قائمة بين مصر والمملكة العربية السعودية بشأن ذلك.

وأشار أن كلا من مصر والسعودية يشتركان فى تحالف دعم الشرعية باليمن.

ووفقاً لأخبار 24، أوضح وزير الخارجية المصرية أن جمهورية مصر العربية لا تنوى التدخل بالصراعات العسكرية، وأنه لا يوجد أى طريق من أجل حل الأزمة السوريه غير الطريق السياسي.

بالفيديو..هجوم حزب الله وقوات النظام السوري على وادي بردي

قامت قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني بشن هجوم على وادي بردى بـريف دمشق في ظل قصف مكثف، وقامت المعارضة بإنتزاع مواقع لـتنظيم الدولة الإسلامية داعش بمنطقة القلمون.

وصرح محمد الجزائري مراسل الجزيرة بأن قوات النظام وحزب الله بدآ كهجوم عنيف جدا على بلدة عين الفيجة بوادي بردى، فهناك 5 مروحيات قد قامت بإلقاء براميل متفجرة على هذه المنطقة الجبلية لتمهيد دخول القوات البرية.

وأكدت الهيئة الإعلامية بوادي بردى بإن قوات النظام وحزب الله قامتا بتعزيز وجودهما عن طريق وضع نقاط عسكرية جديدة تعمل على ضم عدد من الدبابات والمدافع الثقيلة على تلال قريبة من وادي بردى، وتم البدء بتجريف كل المنحدرات لتقوم بإنشاء طرق عسكرية جديدة لتحاول إقتحام الوادي.

وجدير بالذكر أن تلك الهيئة قالت إن المعارضة المسلحة قامت بقتل جنود من قوات النظام وعملت على تدمير دبابة تابعة لها أثناء تصديها لهجوم قامت به الأخيرة من محور قرية كفير الزيت وسط الوادي والذي عاشت كل بلداته قصف مكثف وعنيف بالمدفعية والصواريخ من قوات النظام .

و قد أكد الدفاع المدني بريف دمشق بوقت سابق بأن القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض إستهدفت بلدة بَسيمة وعين الفيجة بوادي بردى بالغوطة الغربية.

المعارضة السورية تعلن عن أنتهاء الهدنة وتقوم بالثأر لــ(وادي بردي)

 قتل ما يزيد عن 15 عنصر من قوات النظام وميليشياته الأجنبية، أثناء إشتباكات كانت بين فصائل المعارضة فجر أمس، بمحاور الرملية وخنيفيس في ريف السلمية الذي يقع في الريف الجنوبي الشرقي بمدينة حماة، وهذا غير الهجوم العنيف الذي قامت به الفصائل وفتح الشام بتنفيذه على حاجزين لقوات النظام، كما تم التصريح: أن هذا  ثأر لوادي بردى المحاصر، وإستطاعت أن تسيطر عليها لعدة ساعات قبل أن تنسحب من المنطقة، كما نتج عن هذا الهجوم إغلاق الطريق الكائن بين حمص والسلمية.

كما اعتبر قادة فصائل المعارضة السورية الذين قاموا بتوقيع إتفاق على وقف إطلاق النار بأنقرة، الأسبوع الماضي يوم الأحد (30 ديسمبر) بوقت متأخر وقد إنتهت الهدنة نتيجة خروقات مستمرة بالنظام.

كما صرح العميد أسعد عوض الزعبي رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية لنا : إن أي هدنة عسكرية من المفروض أن تسبقها إجراءات وخطوات على أرض الواقع.

شعب يباد

ومن خلال تصريحات تم التوضيح أن الأسد ونظامه مصرين على الحرب وإبادة شعب سوريا، سواء كان بالحصار أو بالقصف أو بالاثنين ، بل أن بشار قد أكد أن له الحق ان يحرر أي منطقة تخضع لسيطرة الإرهابيين، دون النظر لتسميتهم؛ سواء كانوا من المعارضة المعتدلة أو من أصحاب الخوذ البيضاء ـ من يعملون بالإسعاف ، وقد أشار أن الدستور والقانون مفوض بذلك، حسب زعمه من خلال مقابلة بوسائل إعلام فرنسية.

وصرح الأسد لإذاعة (ار تي ال) : أن مهمته أن يطبق الدستور والقانون وأن يقوم بتحرير كل قطعة من أرض سوريا؛ إما من تنظيم داعش أوالنصرة أو من الخوذ البيضاء، فلا علاقة لنا بأي أسماء من تلك.

وردا منه على سؤال بخصوص الجرائم التي إتهم بإرتكابها النظام قال الأسد : لو أنني قمت بأمور مماثلة، وقتها لما كنا دعمنا من أحد فلقد إستطعنا الصمود كل هذا الوقت لأننا نحظى بدعم شعبي كبير.

كما أعلنت القوات المسلحة التركية من خلال بيان لها يوم الإثنين، بأن تلك العمليات الجوية البرية التي تقوم بها تركية بسوريا أدت لمقتل 48 من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي يوم الأحد، وقد دمرت طائرات حربية تركية لــــ23 مبنى يقوم بإستخدامها الإرهابيون.

إشتباكات في وادي بردى

بتجدد الهجمات بالأمس، بمحاور كفير الزيت وكفر العواميد ودير مقرن في شمال غرب وادي بردى، كانت بين فصائل المعارضة المختلفة وقوات النظام وميليشياته السورية والأجنبية، عمد النظام وميليشياته فتح جبهة جديدة من الجهة الشمالية الغربية في وادي بردى، فهي جبهة هريرة وكفر العواميد و برهليا، حتى تقوم بفرض سيطرتها على المنطقة، وهناك مصادر موثوق منها لنا تؤكد أن هناك محاولة من ميلشيا حزب الله والنظام أن يقوموا بقطع خطوط الإمداد من خلال المحور والتي تعمل على الربط بين وادي بردى بالقلمونين الشرقي والغربي وبقية مناطق سوريا.

وفي أثناء ذلك، قد إستشهد شخصان نتيجة إستهداف قوات النظام بالرشاشات الثقيلة لعدة مناطق ببلدة دير مقرن بوادي بردى يوم الأحد، فقد شهدت منطقة الوادي كثير من الإشتباكات بين الطرفين بمحاور شمال غرب الوادي، والفصائل حاولت خلالها أن تقوم بتحقيق تقدم في التلال المشرفة على كفير الزيت، وتستعيد نقاط بتلال قريبة من دير مقرن، قد تقدمت إليها قوات النظام بالأمس، بضهر المسابي التي تقرب لضهرة النحيلة بشمال غرب وادي بردى، وكانت الإشتباكات بالأمس، مترافقة بين الجانبين مع الكثير من الضربات الجوية والصاروخية والمدفعية.

انهيار الهدنة

كما أكد مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن، أن الهدنة قد إنهارت بوادي بردى أمس الإثنين، بعد حوالي 24 ساعة من إيقاف إطلاق النار، ووضح وجود تهديدات مأكدة من قوات النظام وميليشيات حزب الله اللبناني بشكل دائم بعملياتها العسكرية لكي تسيطرعلى مصادر المياه.

 تجميد الفصائل

وصرح مأمون حاج موسى المتحدث الرسمي باسم (صقور الشام) : أن بقاء النظام وإستمراره بخروقاته وعدم الالتزام منه بالهدنة منذ 30 ديسمبر، وهذا غير خروقات ميليشيات حزب الله، قام بدفع الفصائل لإعلان تجميد وقف إطلاق النار بجميع الجبهات وليس بوادي بردى فقط.

كما وضح أن 3 وفود روسية قد حاولت أن تدخل لنبع عين الفيجة، بل وأصرت على إدخال ميليشيات مسلحة مع فريق الصيانة، ولكن الأهالي والفصائل قد رفضوا هذا الأمر.

وقام المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية بالتأكيد بوقت سابق، أن قرى وادي بردى قد تعرضت لما يزيد عن 40 غارة جوية وصاروخ أرض – أرض، من خلال إشتباكات شديدة العنف حدثت على ثلاثة محاور.

قال لهما “السكاكين بين أيديكما”.. عضو شورى يروي موقف لـ”الملك سلمان” مع كاتبين مصريين!

شبكة أخبارك الإخبارية ــ تحدث الدكتور “أحمد زيلعي”، عضو مجلس الشورى عن أحد المواقف الإنسانية التى قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز،خادم الحرمين الشريفين عندما تمكن من الإصلاح بين كلا من” أحمد بهاء الدين،و موسى صبري” عندما كانوا متخاصمين.

وذكر”زيلعي” أن الملك سلمان إنتهز فرصة وجود أحمد وموسى بدورة مهرجان الجنادرية، وقام بإستدعائهما وجعلهم يجلسون بجانبه وحاول أن يضحكهما، فأشار إلى السكاكين الموجودة على مائدة الطعام قائلا “السكاكين بين أيديكم”من أجل إنهاء خصوماتهم.

ومن ناحية أخرى فقد أكد عضو مجلس الشورى أن العاهل السعودي دائما قريب من الإعلاميين والصحفيين، بالإضافة إلى حرصه الشديد على قراءة الصحف المحلية يوميا.

“حذاء” القنصل السعودي لدى مصر يخلق أزمة بمطار القاهرة

شبكة أخبارك الإخبارية – أعلن أحد الدبلوماسين السعوديين عن عدم موافقته لخلع الحذاء والخضوع إلى إجراءات التفتيش بمطار القاهرة الدولي، وذلك أثناء سفره إلى الرياض.

وأكدت مصادر خاصة بالمطار أنه أثناء سفره على الرحلة رقم 647 والمتجهة إلى الرياض، تقدم نائب القنصلية السعودية بمصر  إنهاء اجراءات سفره، ولكن عندما طلبت منه السلطات المصرية بخلع حذاءه للإخضاع لعملية التفتيش الذاتية رفض بشدة، مما تسبب ذلك في إحداث قلق بين المسافرين.

وإبلغ المقدم شريف بدر ،نائب مدير مكتب الخارجية بمطار عمرو عبد الرزاق بما فعله الدبلوماسي، مما دفعه لإقناعه بضرورة تلك الإجراءات لكي يسمح له بالسفر.

وإضطر الدبلوماسي بعد ذلك للخضوع للتفتيش الذاتي بعد إجبار الأمن والخارجية له وحصل على بياناتهم ليقوم بعمل محضر ضدهم وتصعيد الأمر.