وافد عربي يستدرج صغار السن لفعل الفاحشة بهم .. وينشر الصور عبر الانترنت

شبكة أخبارك الإخبارية – ورد بلاغ ﻷحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة ؛ عن وافد عربي يقوم باستدراج صغار السن لفعل الفاحشة بهم ومن ثم تصوير فعلته ونشر الصور في حسابه عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومن بينها سناب شات وتويتر الذي تجاوز متابعوه أكثر من 15 ألف متابع، وذلك وفقا لـ”تواصل”.

وبناءا على ذلك البلاغ قام أعضاء الهيئة بالتنسيق مع البحث الجنائي بشرطة جدة والبدء بالعمل المشترك معا، للتأكد من صحة البلاغ والتمكن من الإمساك به وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وبالفعل تم تتبع المذكور حتى تمكنت الهيئة من القبض عليه والإطاحة به عصر أمس الإثنين ،والتحفظ عليه لحين إحالة أوراقه للجهات المختصة واستكمال محاكمته مطالبين بتنفيذ أقصى عقوبة في حالة ثبوت تلك الجريمة المنافية للدين والأخلاق.

وجدوه غارقًا في دمائه على الطريق.. شرطة جدة تكشف سر مقتل وافد في حي القوزين

شبكة أخبارك الإخبارية – تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي التابعة لشرطة جدة من الإمساك بخيوط جريمة مقتل إثيوبي؛تم العثور على جثته في حي القوزين قرب منطقة الخمرة.

حيث تلقت الجهات الأمنية بلاغًا من عابر وجد جثة وافد أثيوبي، غارقًا في دمائه وعليه آثار طعنات.

بعدها على الفور انتقل رجال التحقيق إلى مسرح الجريمة في حظيرة أغنام للإستماع إلى أقوال المحيطين ،وهناك كشف بعض المقربين من الوافد القتيل حدوث خلاف سابق بينه وبين رجل من نفس جنسيته يقيم في المملكة بصورة غير شرعية.

وبالفعل تمكنت الأجهزة الأمنية من الإمساك بالقاتل وهو رجل (في العقد الثالث من العمر)، وكان مختبئًا في حي العزيزية وسط جدة، وبعد التحقيق معه اعترف المتهم بجريمته، مضيفا أنه لم يكن ينوي قتل خصمه، وذلك وفقًا لـ “عكاظ”.

وكشف المتهم في التحقيقات عن تفاصيل جريمته، قائلًا: “إنه كان مشغولا بتقديم الأعلاف لأغنامه، وفوجئ بالقتيل يأتي ويطلب منه ترك العمل، ومغادرة الموقع فورا فآثر عدم الرد عليه”.

واستكمل القاتل: “آثرت عدم الرد عليه، إلا أنني فوجئت به يستل سكينا وطعنني في جانبي الأيسر، فاضطررت للاشتباك معه للدفاع عن نفسي ، وانتزعت منه السكين وسددت له عدة ضربات انتهت بموته”.

توجيهات ضرورية بمنع الجهات الحكومية والخاصة من جمع بصمات الأصابع والعين للمواطنين والمقيمين

شبكة أخبارك الإخبارية – أعلنت مصادر موثوقة أن توجيهات عليا صدرت بمنع الجهات الحكومية والخاصة من جمع أو تسجيل بيانات بصمات الأصابع أو العين أو بصمة صورة الوجه للمقيمين والمواطنين.

وجاءت تلك التوجيهات بعد قيام بعض الجهات بجمع وتسجيل بيانات مهمة وحيوية تخص المواطنين والمقيمين وتخزينها في قواعد تحت إدارتها، حيث أن مثل تلك البيانات حساسة وتتطلب درجة فائقة من الخصوصية وضرورة تخزينها وفقاً لضوابط خاصة.

كما استثنت التوجيهات من ذلك السماح بجمع البيانات لمنسوبي تلك الجهات لمعالجة الحضور والإنصراف، ويجب أيضا  جمع وتخزين البيانات وحمايتها مع مراعاة ضوابط أمن المعلومات .

فتاة سعودية تفاجئ الجميع برد فعلها بعد قيام شباب بالتحرش بها

شبكة أخبارك الإخبارية- تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولة مجموعة من الشباب مستقلين سيارة التحرش بفتاة ،إلا أنها لقنتهم درسا قاسيا.

ويظهر من خلال المقطع مجموعة من الشباب يتحرشون بفتاة تسير بجوار سيارتهم ،فيما ردت عليهم تلك الفتاة بكل عنف وقوة وصفعتهم ببولة الآيس كريم .

وأشاد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بموقف الفتاة التي ردعت هؤلاء الشباب برد فعلها ،مستنكرين طريقة الشباب وتحرشهم اللفظي بالفتاة،كما أدانوا هذه الظاهرة التي تسيء للمجتمع السعودي .

تفاصيل نظام الإقامة في المملكة والمخالفات والعقوبات المقررة

شبكة أخبارك الإخبارية– تطبق لائحة العقوبات على مخالفي نظام الإقامة في المملكة على المقيم الذي يعمل عند غير صاحب العمل أو يعمل لحسابه الخاص عقوبة بإنهاء وضع إقامته وترحيله إلى بلاده، بينما يعاقب العامل الهارب بإيقافه حتى إنهاء إجراءات ترحيله إلى بلـده.

كما أقرت اللائحة المنشورة على موقع المديرية العامة للجوازات عقوبة المتاجرة ببيع تأشيرات الدخول بغرامة أكثر من 10 آلاف ريال وذلك إذا كان المخالف من الوافدين أو بالسجن لمدة ثلاثة شهور أو تطبيقهما معا مع إنهاء وضعه وترحيله من المملكة.

أما إذا كان المخالف مواطن سعودي يوقع عليه في المرة الأولى عقوبة بغرامة عشرة آلاف ريال، وفي المرة الثانية غرامة خمسة عشر ألف ريال مع السجن لمدة شهر، وفي المرة الثالثة يغرم خمسة عشر ألف ريال مع السجن لمدة ثلاثة أشهر، مع مراعاة حجم المخالفة ونوعها عند تطبيق العقوبة.

بالصور.. نشطاء سعوديون يختلقون واقعة تحرش سائق مصري بسيدة.. وشاهد السبب وراء ذلك!!

شبكة أخبارك الإخبارية – على نهج “الثعلب المكار” يختلق نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واقعة تحرش مصري يعمل بشركتي اوبر وكريم بسيدة سعودية، حيث قام النشطاء بإتباع تلك الخديعة واختلاقها بهدف المطالبة بالسماح لنساء المملكة بقيادة السيارات.

ودشن سعوديون هاشتاق على «تويتر» بعنوان «مصري_باوبر_وكريم_يتحرش_بسعودية»، وكان الهدف من كل هذه التدوينات المشاركة في الهاشتاق؛ ضرورة السماح للمرأة السعودية بالقيادة، وذلك تجنبا لذلك النوع من الحوادث ولحماية المرأة من التحرش.

لم تذكر أي تدوينة في الهاشتاج المذكور اسم السائق المصري أو أي تفاصيل عنه ،كما أن الصحف السعودية لم تقم بنشر أى حادث من هذا القبيل، وهذا يدل أن الهاشتاج من وحي خيال صانعيه وذلك للضغط على صناع القرار بالمملكة للسماح للسيدات بقيادة السيارات.

وتقود ناشطات سعوديات حملات منذ فترة طويلة، بهدف إقناع السلطات بضرورة السماح لنساء المملكة بقيادة السيارات.

داعية سعودي: لم أعد أؤمن بالمذاهب.. والجنة ليست للمسلمين!

شبكة أخبارك الإخبارية – قام المفكر والباحث التاريخي السعودي “حسن فرحان المالكي” بمجموعة من النقاشات الدينية والعقلية خلال لقائه في برنامج “اتجاهات” الذي يذاع على قناة “خليجية” الفضائية.

قال المالكي في لقائه “إن الجنة ليست للمسلمين بل للمتقين، والمسلمون لا يريدون الإقتناع بأن التقوى هي كف الأذى والعدوان، مستشهدا على ذلك بذكر الآية الكريمة (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)”.

ووضح المالكي أن معنى هذه الآية الكريمة أن أكرمنا عند الله هو أكثرنا كفًا للأذى والعدوان، حتى ولو لم يكن مؤمنا بالنبوات والرسل.

حيث يرى المالكي أن الله أرسل الأنبياء ليهدوا الأمم المتنازعة إلى التقوى والتعاون وإرساء السلام بين الناس ليتفكروا وينتجوا.

كما ناقش المالكي في حواره عالمية القرآن، قائلًا: “لما فهمت عالمية القرآن أصبحت أحب المسلم والكاف عن الأذى أيًا كان بلا عقد، لذلك لم أعد أؤمن بالمذاهب”، وأوضح المالكي أن عالمية القرآن تبين أثر القرآن على كثير من الأمم وكيف استفادت منه تلك الأمم دون أن تشهد بأن لا إله إلا الله ،بينما لم نستفد نحن.

تعرف على المواطن الذي أدى عمرة بنية ترامب.. وماذا كان ردة فعله في اليوم التالي؟

شبكة أخبارك الإخبارية – أبدى المواطن السعودي “نبيل السويهري” الذي قام بأداء عمرة بنية الرئيس الأمريكي “ترامب” اعتذاره للمجتمع بأكمله وأسفه الشديد عما قام به من خطأ لم يكن مدركه في السابق.

حيث قال في حديث خاص لـ”عين اليوم” إنه نادم على ماقام به وأنه لم يكن يعلم عن حرمة العمرة عن شخص غير مسلم ولو عاد به الوقت لن يفعلها أبدا ، وأضاف قائلاً “أقسم بالله العظيم لم أكن أعلم بأمر التحريم وما فعلته كان بحسن نية متأملاً بأن يهدي الله الرئيس الامريكي دونالد ترامب للإسلام”.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع “عمرة ترامب” ، الذي قام بها السويهري منتقدين تلك التصرف وبشدة، وتحدث السويهري عن تلك الانتقادات قائلا “أنا مسامح كل من أخطأ في حقي وأجد لهم العذر في انتقادي لأني أخطأت بما قمت به “.

القاسم يوجه رسالة قوية ل“نظام بشار” بعد هجومه على زيارة ترامب للسعودية..وماذا عن إلهام شاهين؟!

شبكة أخبارك الإخبارية – انتقد اﻹعلامي السوري “فيصل القاسم” هجوم نظام بشار على المملكة العربية السعودية بعد زيارة الرئيس الأمريكي “ترامب” وحفاوة الإستقبال المعد له.

ورد القاسم بقوة على ذلك الهجوم ووجه رسالة إستهزاء ونقد للنظام وقال عبر صفحته على الفيس بوك “إن النظام هاجم احتفاء واهتمام السعودية بزيارة ترامب.. ماذا عن الزيطة والزمبليطة التي أقامها الإعلام السوري لزيارة إلهام شاهين لدمشق؟.”

كما أضاف الإعلامي السوري: “لم تبق قناة أو صحيفة أو مسؤول سوري كبير أو صغير، إلا وتأهب لاستقبال إلهام شاهين استقبال الفاتحين”.

وأكمل حديثه قائلًا: “فما بالكم لو زاركم طباخ السفارة الأمريكية في دمشق؟!.. أنا واثق أنكم ستعلنون التعبئة العامة لاستقباله”.

بعد تغريدته التي تسببت في غضب واسع.. أحمد منصور يتراجع ويعتذر للشعب السعودي ” لقد وقعت في الفخ”

شبكة أخبارك الإخبارية – قام “أحمد منصور” مذيع قناة الجزيرة ومقدم برنامج “بلا حدود” بنشر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ؛ أعتذر فيها للشعب السعودي عن تغريدة سابقة له أساء البعض فهمها وأعتبرها إساءة للسعودية وشعبها الكريم.

حيث كتب منصور في تغريدته تلك التي أغضبت النشطاء : “‏الأمة التى ينشغل أبناؤها بزوجة ترامب وابنته عن المشروع الذى جاء به والحلف الذى يريد إقامته أمة فارغة تستحق الرثاء”.

ثم تراجع عنها بتغريدة أخرى وذلك لما تسببته الأولى من ردود فعل غاضبة وكتب “‏أعتذر عن تغريدتي السابقة التي وقعت فيها في فخ التعميم وهو ما تسبب في إساءة فهمي، وسامح الله من يريد الوقيعة بيني وبين أهل السعودية الطيبين”.

ولم ينته الأمر بعد، فطالب النشطاء أحمد منصور بحذف تغريدته السابقة، إذا كان قد اعترف حقا بخطأه ،بينما بقاء التغريدة يعني تأكيد ما يقصده ولا يغير من الأمر شيئا.