الجوازات السعودية: شرط جديد لإتمام نقل الكفالة وفرض رسوم إضافية لنقل الكفالة للوافدين

شبكة أخبارك الإخبارية – قامت الإدارة العامة للجوازات بالسعودية بالإشارة بأن هناك بعض الشروط التي من الواجب توافرها عند قيام الوافد بنقل كفالته لكفيل أخر، إضافة لفرض رسوم أخرى عند نقل الكفالة.

وعملت الجوازات السعودية على توضيح أن الإقامة الخاصة بالوافد إذا كانت منتهية فلن يستطيع أن ينقل كفالته لكفيل أخر، وقامت بالتأكيد على أن القيام بنقل الكفالة يرتبط كلياً بإمتلاك الوافد سجل صالح.

الرسوم الإضافية المستحقة

وجاء البيان الخاص بالجوازات ليقوم بالتوضيح عن وجود رسوم إضافية تفرض عند القيام بنقل الكفالة فلابد أن يتم تسديدها قبل القيام بنقل الكفالة، وتبدأ بـــ 2000 ريال ، وتصل لـــ 6000 ريال للمرة الثالثة.

وقامت الإدارة العامة للجوازات أيضاً بالإعلان عن بعض الإجراءات الجديدة التي تخص تجديد رخصة الإقامة فتبدأ بتسديد الرسوم المطلوبة، بالدخول للموقع الخاص بوزارة الداخلية وإختيار تجديد رخصة الإقامة.

وبعدها يتم التوجه لمكتب الجوازات لكي يقوم الشخص بطباعتها أو يختار خدمة البريد السعودي للتوصيل  للمكان الذي يقوم الشخص بتحديده بالموقع الخاص به.

وهنا يأتي دور الوافد الذي يرغب بنقل كفالته وقد سبق ونقلها وعنده جوازات سفر أخرى، وقتها يجب عليه أن يحضر كل الجوازات الأخرى الخاصة به، ويقوم بتسجيل البصمه الخاصة به وهذا شرط أساسي.