الإمارات تعلن عن مقتل خمسة من الإماراتيين بتفجير ولاية قندهار

قامت الإمارات العربية المتحدة بالإعلان اليوم الأربعاء عن مقتل 5 من مواطنيها بالإنفجار الذي حدث بمقر ولاية قندهار في جنوبي أفغانستان بالأمس.

 وصرحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) بأن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قام بنعي الخمس مواطنين من أعضاء وفد الدولة الذين كلفوا بتنفيذ مشاريع إنسانية وأيضاً تعليمية وتنموية بأفغانستان.

أسماء القتلى

وسنقوم بعرض أسماء القتلى الخمسة وهم محمد علي زينل البستكي وعبد الله محمد عيسى عبيد الكعبي وأحمد راشد سالم علي المزروعي وأحمد عبد الرحمن أحمد كليب الطنيجي وعبد الحميد سلطان عبد الله إبراهيم الحمادي.

فقام الشيخ خليفة من خلال بيان لوزارة شؤون الرئاسة بالأمر بتنكيس الأعلام بكل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية وكافة أرجاء البلاد ولمدة 3 أيام لتكريم الشهداء الذين قاموا بتقديم أرواحهم للدفاعا عن الإنسانية في قندهار.

سفير الإمارات لدى أفغانستان

ولم تقم وكالة ( وام ) بذكر تفاصيل أخرى بشأن جمعه محمد عبد الله الكعبي سفير الإمارات لدى أفغانستان والذي قد أُصيب بالإنفجار الذي حدث بدار للضيافة بقندهار عندما كان يجتمع بوالي قندهار، وكان يصاحب السفير بعض الدبلوماسيين الإماراتيين، كما جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

المهمة الإنسانية

و قد أكد بيان الخارجية أن سفيرها كان بمهمة إنسانية لقندهار وهذا ضمن برنامج الإمارات للقيام بدعم ومساعدة  الشعب الأفغاني، ولكي يتم التوقيع على إتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة أبو ظبي وهذا بحضور حاكم الولاية، فقد أفاد مراسل الجزيرة أمس الثلاثاء أن همايون عزيزي حاكم ولاية قندهار قد أُصيب أيضاً بالإنفجار الذي لقي فيه 11 شخص مصرعهم.