الرئيسية / آخر الأخبار / شرطة جدة: القبض على 230 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل

شرطة جدة: القبض على 230 ألف مخالف لنظام الإقامة والعمل

شبكة أخبارك الإخبارية ــ قدم العميد ” عبدالوهاب بن أحمد العسيري”،مدير شرطة محافظة جدة تقريرمفصل وشامل لكافة القضاي اوجميع الحالات الجنائية الخاصة بعام 1437هجريا إلى الأمير ” مشعل بن ماجد بن عبد العزيز”،محافظ جدة.

وجاء ذلك داخل مكتب المحافظ وبحضور اللواء” سعيد بن سالم القرني”، مدير شرطة منطقة مكة المكرمة.

وتفحص الأمير “مشعل بن عبد العزيز” والذي شمل جميع الجهود التي قامت بها شرطة محافظة جدة بمراكز الشرط وجميع النقاط الميدانية بالإضافة إلى المهام التي تم تكليفهم بها،و الحملات الأمنية لضبط جميع مخالفين نظام الإقامة والعمل.

وأدت جهود الشرطة المبذوله خلال الأيام الماضية إلى إنخفاض معدلات الجريمة بنسبة 8% عامة ،وذلك بالمقارنة مع ما تحقق خلال السنوات الماضية في الحوادث المعلومة لجميع تصنيفات الحوادث بتقسيماتها الخمس ، فقد كان نسبة المعلوم حوالي 92% لكافة القضايا.

وتضمن التقرير الأعداد التي تم ضبطه من مخالفي نظام الإقامة لسنة 1437هجريا ,والتي بلغت حوالي 229279 مخالفا،بالإضافة إلى معالجتهم لظاهرة التسول والتي نتجت عنها ضبط 4124 من الجنسين.

أما عن عدد الباعة الجائلين والغسالين الذين تم ضبطهم حوالي 2357 مخالفا، ووصلت الحملات المشتركة إلى 96 حـملة، بالإضافة إلى 314 حمله خاصة بشرطة المحافظة.

وأوضح التقرير الذي عرض على محافظ جدة الدور الكبير والمبذول والذى أدى إلى انخفاض المعدل العام للجريمة بالمحافظة ،والتي جاءت من خلال الحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة المحافظة وسط خطط مدروسة هدفها الوصول إلى النتيجة المنشود.