الرئيسية / آخر الأخبار / سعر الريال اليوم الاثنين 20-2-2017 في السوق السوداء والبنوك الرسمية

سعر الريال اليوم الاثنين 20-2-2017 في السوق السوداء والبنوك الرسمية

سعر الريال اليوم، ارتفع سعر الريال اليوم في السوق السوداء بالرغم من قلة الطلب على العملة السعودية، اليوم الاثنين، وذلك بعد حالة الإرتفاع التي شهدها الريال مقابل الجنيه والدولار خاصة خلال فترة الإستعداد إلي موسمي الحج والعمرة وزيارة الأراضي المقدسة حيث تتأثر تلك العملة بذلك.

ويواصل الريال أعلى من معدله الطبيعي الذي كان يسجله في الفترات السابقة بالرغم من استقرار سعر صرف الريال مقابل الجنيه في السوق السوداء.

وأكد محافظ البنك المركزي أن أزمة الريال التي تفاقمت أثناء الاستعداد لموسم الحج أدت إلى وجود عجز كبير جداً في مخزون احتياطي النقد لعملة الريال السعودي في البنوك مما دفع شركات السياحة الحكومية أن تطلب التدخل لتوفير العملات المطلوبة بالكمية التي تقتضي حاجتهم.

وأوضح محافظ البنك المركزي أن الحل للأزمة الراهنة يتمثل في توفير احتياطي النقد لدى البنك المركزي وهذا يرجع إلي انخفاض قيمة احتياطي النقد لدي البنوك بسبب قلة الحوالات المالية التي ترسل من المملكة العربية السعودية إلي البنوك والمصارف المصرية.

وتقوم الحكومة المصرية بتكثيف جهودها بالتعاون مع مجلس النواب لوضع حل الأزمة من خلال تنفيذ حملات تفتيشية على شركات ومحلات الصرافة ليتم ضرب تجار السوق السوداء المتلاعبين بأسعار العملات.

سعر الريال اليوم الاثنين 20-2-2017 في السوق السوداء 

استقر سعر صرف الريال السعودي اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه بمبلغ 5.25 جنيه مصري للشراء في مقابل 5.50 جنيه مصري للبيع.

سعر الريال اليوم الاثنين 20-2-2017 في البنوك المصرية 

أفضل بنك تبيع له الآن هو بنك التنمية والإئتمان الزراعي، يشتري منك الريال السعودي بسعر 4.45 جنيه
أفضل بنك تشتري منه الآن هو البنك اﻷهلي المصري، يبيع لك الريال السعودي بسعر 4.21 جنيه

وبحسب تعاملات اليوم انخفض سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية الرسمية ومكاتب الصرافة اليوم الاثنين في البنوك، ليسجل سعر صرف الريال اليوم بين 4.50 عند الشراء في مقابل 4.65 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الاثنين في السوق السوداء والبنوك الرسمية

تراجع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه ،حيث سجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء 15.80 جنيه للشراء مقابل 15.90 جنيه للبيع ، أما بالنسبة لسعر صرف الدولار اليوم في البنوك المصرية يتراوح بين 15.70 جنيه للشراء مقابل 15.87 جنيه عند البيع.

سعر صرف الدولار اليوم مقابل الريال الاثنين 20-2-2017

 1 دولار أمريكي = 3.75 ريال سعودي.
1 ريال سعودي = 0.2667 دولار أمريكي.

ولمشاهدة سعر الريال اليوم مقابل العملات العربية والأجنبية

من هنا